X
5 منتخبات مرشحة للفوز بأمم أفريقيا 2019 .. تعرف عليهم

5 منتخبات مرشحة للفوز بأمم أفريقيا 2019 .. تعرف عليهم


بقرار من الاتحاد الافريقي لكرة القدم " كاف " تستضيف مصر النسخة الثالثة والثلاثين من بطولة أمم أفريقيا 2019 ، وذلك بعد استبعاد الكاميرون من الاستضافة بسبب عدم جاهزية ملاعبها لاستضافة البطولة.

وتقام أولى مباريات النسخة الحالية من بطولة أمم أفريقيا مصر 2019 في 21 يونيو الحالي وتنتهي 19 يوليو القادم من نفس العام، وذلك باستضافة 24 منتخباً أفريقيا على رأسهم مصر الدولة المضيفة، والكاميرون حامل اللقب للنسخة الماضية عام 2017.

وتتوالى التوقعات بشأن من سيحصل على بطولة أمم أفريقيا هذا العام من المنتخبات المتأهلة للنهائي، ومن خلال موقع يلا شوت أمم أفريقيا نستعرض لكم الفرق الخمس المرشحة بقوة للفوز بكأس أمم أفريقيا 2019.

أولاً  منتخب مصر : يلعب المنتخب المصري على أرضه وبين جمهوره، ويعتبر هذا من أهم العوامل التي ترجح كفته في الفوز بالبطولة هذا العام، بالإضافة إلى انضمام اللاعب العالمي محمد صلاح لصفوف المنتخب هذه البطولة .

ثانياً منتخب الكاميرون : يعتمد منتخب الكاميرون في البطولة هذا العام على كوكبة من أبرز اللاعبين المحترفين بين صفوفه، ما أهله للفوز بالبطولة في النسخة السابقة من أمم أفريقيا، حيث يتم تصنيف منتخب الكاميرون كسابع منتخب أفريقي، والفريق رقم 54 على مستوى العالم.

ثالثاً منتخب تونس : منذ فترة طويلة لم تظفر نسور قرطاج بأي لقب لبطولة قارية، وذلك من بعد فوزها على أرضها عام 2004 في أمم أفريقيا، إلا أن المنتخب التونسي قد استطاع أن يحسن من قدراته الفنية والبدنية للاعبيه في الفترة السابقة، حيث نجح في المشاركة في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، ما يؤهله إلى الفوز وبقوة في النسخة الحالية من بطولة أمم أفريقيا 2019.

رابعاً منتخب المغرب : يمتلك منتخب المغرب الكثير من الكوادر الهامة التي قرر جهازه الفني ضمها لصفوف المنتخب لخوض مواجهات البطولة هذا الموسم، حيث استطاع المنتخب المغربي تصدر مجموعته في تصفيات أمم أفريقيا بـ 11 نقطه، وتغلب على الكاميرون الذي كان ضمن مجموعته بفارق أهداف كبير، ما يؤهله للتتويج باللقب هذا الموسم.

خامساً منتخب السنغال : دائماً ما يكون منتخب السنغال من أهم المرشحين للفوز ببطولة أمم أفريقيا، وما يزيد من فرصته هذا الموسم في أمم أفريقيا مصر 2019 هو قوة لاعبي الفريق، والذي يحتل المرتبة الثالثة والعشرين ضمن المنتخبات العالمية، وهو ترتيب جيد جداً.

يلا شوت الجديد، هو موقع تم استحداثه منذ وقت قريب الهدف منه تغطية كل أخبار وفعاليات كرة القدم ، كما يمكنك أيضاً من خلاله متابعة ومشاهدة بث مباشر جميع مباريات كرة القدم.